Tuesday, 6 February 2018

تحديد استراتيجية التنويع المتحدة المركز


ما هي فوائد التنويع المركزي؟


تجزئة السوق مجموعات العملاء وفقا للخصائص والاحتياجات المشتركة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [شركة التكتل] | مثال على تكتل الشركة 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [الإدارة الاستراتيجية] | ما هي الاختلافات بين عمودي & أمب؛ أفقي في الإدارة الاستراتيجية؟ 4 [الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


التنويع المركزي هو مصطلح الأعمال مع العديد من المقاطع كلها تشير إلى الأعمال تحقيق أهداف كبيرة مع أجزاء العمل أصغر. وتسعى الشركة التي تستخدم استراتيجية التنويع المركزة إلى إضافة منتجات وخدمات تكميلية عبر العديد من مناطق السوق كوسيلة لإنشاء شبكة توزيع واسعة النطاق. هذه التقنية يمكن أن توفر العديد من الفوائد الرئيسية لنمو الأعمال التجارية، بما في ذلك القدرة على الوصول إلى جمهور المستهلكين الوطني.


تعريف التنويع المركزي.


التنويع املركزي هو نوع من اسرتاتيجية العمل حيث تستحوذ الرشكة عىل منتجات أو خدمات جديدة أو تنشئها للوصول إىل املزيد من املستهلكني. وعادة ما ترتبط هذه المنتجات والخدمات الجديدة ارتباطا وثيقا بالمنتجات والخدمات الحالية للشركة. على سبيل المثال، تسعى شركة توريد المكاتب لشراء مصنعي الورق أو المبدعين من قلم الحبر. وفقا ل بوسينيسديكتيوناري، شركة تستخدم التنويع متحدة المركز كوسيلة لدخول أسواق استهلاكية جديدة وقيادة المبيعات في تلك الأسواق الجديدة.


تحقيق الأعمال التآزر.


التآزر هو قدرة الإدارات الصغيرة أو الانقسامات داخل الشركة لتحقيق أهداف أكبر مما يمكن أن تكون كيانات منفصلة. ولا يمكن إيجاد التآزر إلا عندما تحقق الأعمال التجارية تناسبا استراتيجيا من خلال التنويع المركز. والصالح االسرتاتيجي هو نتاج أعمال اكتساب أو تطوير أقسام أو منتجات تكميلية. على سبيل المثال، يمكن لمصنع لعبة شراء الشركات المصنعة لعبة أخرى في جميع أنحاء البلاد كوسيلة لزيادة توزيع المنتجات وتقديم منتجات الشركة إلى مناطق السوق الجديدة. ووفقا ل إينوتس، وهي مدرسة تعليمية، هناك عدة أشكال من التآزر بين الأعمال: التسويق، والمالية، والإدارة والتشغيل.


تحسين تطوير المنتجات.


ويؤدي تطوير التآزر في مجال التسويق من خلال التنويع المتحد المركز إلى تحسين تطوير المنتجات. الشركة هي أكثر قدرة على إدراك احتياجات ورغبات المستهلكين في مناطق معينة في السوق عندما قسم التسويق في الشركة يعمل بشكل وثيق مع قسم تطوير المنتجات. وهذا يساعد على ضمان أن الأعمال التجارية هي فقط إنشاء أو الحصول على المنتجات أو الخدمات التي تملأ احتياجات أو مطالب أظهرت في مناطق معينة من السوق. كما تتحكم الشركة في تكاليفها بشكل أفضل من خلال هذه الاستراتيجية لأن الأعمال التجارية لا تهدر المال الذي يخلق أو يشتري المنتجات دون أبحاث المستهلكين لدعم الأداء المتوقع في السوق.


زيادة حصة السوق.


حصة السوق هي النسبة المئوية لسوق المستهلك الكلي التي تحتلها الشركة مع منتجاتها أو خدماتها. أكبر حصة في السوق للشركة، والمزيد من وجود الشركة لديها في سوق استهلاكية معينة. زيادة حصة السوق من خلال وجود منتج أكبر يؤدي إلى ارتفاع المبيعات لأن المستهلكين يرون هذا المنتج في كثير من الأحيان من منتجات المنافسين. وهذا يجعل من الأصعب على الشركات الأصغر أن تتنافس مع نشاط تجاري يحوز حصة كبيرة من السوق. يسمح التنويع املركزي للشركة بزيادة حصتها في السوق ألنها تقيم وجود منتج في منطقة سوق أوسع بكثير.


المراجع (2)


عن المؤلف.


جوناثان ليستر كان كاتب ومحتوى تسويق منذ عام 2003. أحدث كتابه المنشور، & # 34؛ رصاصة، ديموس مدينة نوفيل & # 34؛ هو جائز من J تايلور النشر في يونيو 2018. وهو حاصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة شيبنسبورغ وماجستير في الفنون الجميلة في الكتابة والشعرية من جامعة ناروبا.


قروض الصورة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[الاستراتيجيات الكبرى] | أمثلة على الاستراتيجيات الكبرى في الأنشطة التجارية.


[استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية.


تنوع مركزي.


إن إضافة منتجات أو خدمات جديدة، ولكن ذات صلة، تسمى على نطاق واسع التنويع المركز. لا تزال شركات الأعمال التجارية تمتلك بعض "الخيط المشترك" الذي يعمل على ربطها بطريقة ما. قد تكون نقطة التشابه تقنية مماثلة، واستخدام العملاء، والتوزيع، والمهارات الإدارية، أو تشابه المنتج.


ويحدث التنويع المركزي عندما يكون التنويع مرتبطا بشكل ما بالأنشطة الحالية للمنظمة، ولكن يختلف بشكل واضح عنها.


والفرق الأساسي بين التنويع المرآزي واستراتيجية الترآيز هو أن استراتيجية التنويع المرآزي تنطوي على التوسع في منطقة ذات صلة، وإن كانت متميزة، في حين أن الترآيز ينطوي على توسع الأعمال الحالية.


ويمكن أن تنطوي استراتيجية التنويع المتحدة المركز على مزايا عديدة. والأكثر وضوحا هو أنه يتيح للمنظمة أن تبني على خبرتها في مجال ذي صلة. وتنطوي استراتيجية التنويع ذات الصلة على التنويع في الأعمال التجارية التي تمتلك نوعا من "الملاءمة الاستراتيجية".


وتتوافر االستراتيجية االسرتاتيجية عندما يكون لدى الرشكات املختلفة سالسل ذات صلة بالنشاط والتكلفة، حيث توجد فرصا هامة لتقاسم النشاط يف رشكة أو أخرى.


إن الشركة المتنوعة التي تستغل هذه العلاقات - علاقات سلسلة التكلفة وتجمع فوائد الإستراتيجية تحقق أداء موحد أكبر من مجموع ما يمكن للشركات أن تكسب اتباع استراتيجيات مستقلة.


هذا التأثير الذي يمكن أن ينتج عائد مجتمعة على موارد الشركة أكبر من مجموع جزء منها وغالبا ما يشار إلى التآزر (2 + 2 = 5 تأثير).


ما هي فوائد التنويع المركزي؟


مقالات ذات صلة.


تتبنى الشركات استراتيجيات مختلفة للنمو. بعض تنمو عضويا في صناعتها الحالية من خلال التركيز على المبيعات والتسويق. وينمو آخرون وجودهم الصناعي من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ. ولا يزال البعض الآخر يتابع النمو من خلال استراتيجية للتنويع. ويحدث التنويع عندما توسع الشركة أعمالها عن طريق إدخال صناعة أخرى. وينطوي التنويع املركزي على التوسع في صناعة تتعلق بعمليات الشركة احلالية.


تم تحديد التنويع المركزي.


بالإضافة إلى السعي لتحقيق النمو، تنويع الشركات لزيادة قيمة المساهمين، لإنفاق كميات كبيرة من النقد في الميزانية العمومية وتقليل المخاطر. إن التنويع املركزي، الذي يشار إليه أيضا بالتنويع ذي الصلة، هو إستراتيجية تستخدمها الشركات لدفع زيادات قيمة املساهمني. وتتبع الشركات استراتيجية تنويع متحدة المركز لتحقيق "التآزر". ويحدث التآزر عندما تقوم الشركة بأداء أفضل ككل من المبلغ الفردي لأجزائها. وتحقق الشركات ذلك من خلال تقاسم الموارد، والتوليفات التشغيلية ونقل المعارف.


تحقيق اقتصاديات مقياس.


ويتيح التنويع المركزي للشركات تحقيق وفورات الحجم. الأعمال يحقق هذا الاقتصاد من خلال نقل المهارات بين أعمالها الحالية والأعمال الجديدة التي يخلق أو يكتسب أو شركاء لبناء. كما تقوم الشركة بتخفيض تكاليف منتجاتها وخدماتها من خلال نشر تلك التكاليف على عدد أكبر من العملاء. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركة الاستفادة من التكنولوجيا في صناعة واحدة لتعزيز عملياتها في بلد آخر. ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا، لا تتحمل الشركات سوى تكاليف متغيرة إضافية وتتجنب التكاليف المرتبطة بشراء وتنفيذ التكنولوجيا الجديدة.


منتجات أو خدمات جديدة.


ويتيح التنويع المركزي للشركات استخدام مواردها الحالية لتطوير منتجات وخدمات جديدة للصناعة ذات الصلة. على سبيل المثال، قد تنوع شركة شراء الوسائط التي تركز على شراء الإعلانات التلفزيونية والإذاعية والمطبوعة للعملاء في عملية شراء الإعلانات عبر الإنترنت. وهذا من شأنه أن يسمح لها بإضافة خدمة إضافية إلى قاعدة العملاء الحالية ولكن أيضا السماح لها لخدمة العملاء الأصغر حجما الذين لا يستطيعون شراء إعلانات الوسائط التقليدية.


التوسع الجغرافي.


وتستخدم الشركات التنويع ذات الصلة لتوسيع عملياتها إلى مناطق جغرافية جديدة حيث لا يوجد لها حاليا وجود. علی سبیل المثال، قد تقوم شرکة تدریسیة عبر الإنترنت مقرھا الولایات المتحدة والتي توسع نطاقھا علی المستوى الدولي إلی بلد فقیر مع الحد الأدنی من استخدام الإنترنت، بإنشاء أو شراء منظمة الدروس المستندة إلی المجموعات. دخول السوق ذات الصلة قد توفر فرصة عندما لا توجد هذه الفرصة في صناعة الأعمال القائمة أو خيارات مكلفة للغاية.


المراجع.


عن المؤلف.


تيفاني C. رايت كانت تكتب منذ عام 2007. وهي صاحبة عمل، الرئيس التنفيذي المؤقت ومؤلف & # 34؛ حل معادلة رأس المال: حلول التمويل للشركات الصغيرة. & # 34؛ وقد ساعد رايت الشركات الحصول على أكثر من 31 مليون $ في التمويل. وهي حاصلة على درجة الماجستير في التمويل وإدارة المشاريع من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا.


ما هو الفرق بين التكتل & أمب؛ التنوع المركز؟


مقالات ذات صلة.


إذا كان النشاط التجاري يبيع نوعا واحدا فقط من المنتجات، فإن نجاحه أو فشله يعتمد كليا على الطلب على هذا المنتج الواحد. وعلى النقيض من ذلك، فإن الأعمال التجارية ذات مجموعة واسعة من العروض هي أكثر معزولة عن التحولات في الطلب. هذا هو السبب في قيمة الشركات التنويع. ويساعدها على زيادة المبيعات والوصول إلى أسواق جديدة مع الحد من مخاطرها. ويوضح الفرق بين التكتل والتنوع المركزى اتساع استراتيجيات التنويع المتاحة.


تكتل.


في الأعمال التجارية، تكتل هي شركة تشارك في خطوط متعددة من الأعمال التي لها علاقة ضئيلة مع بعضها البعض. أحد الأمثلة المعروفة هو بيركشاير هاثاواي وارن بافيت، التي تمتلك شركات متنوعة مثل المرافق والصحف ومصنعي الأغذية ومخازن الأثاث. تنوع التكتل، ثم، يشير إلى التنويع من خلال إدخال خطوط جديدة تماما وغير ذات صلة من الأعمال. إذا كنت تملك، ويقول، متجر الأجهزة ثم اشترى غسيل السيارات، وكنت تشارك في تنويع تكتل. وعادة ما تحقق الشركات تنوع التكتلات من خلال عمليات الاستحواذ - شراء الشركات القائمة - بدلا من بدء عمليات جديدة من الصفر.


متحدة المركز.


ينطوي التنويع املركزي على إضافة منتجات أو خدمات جديدة ذات صلة بعروضك احلالية - إما ألنهم يستأنفون نفس السوق أو ألنهم ميكن تقدميهم دون استثمار كبير في موارد جديدة) أو كليهما (. إذا كنت تمتلك مخبز، على سبيل املثال ، يمكنك إضافة عداد ديلي والبدء في تقديم السندويشات. إذا كنت تنتج البياضات الجدول، قد تبدأ صنع الستائر. إذا قمت بتنظيف السجاد للعملاء التجاريين، يمكنك إضافة خدمات للسوق السكنية. يمكنك تحقيق التنوع متحدة المركز مع عمليات الاستحواذ، ولكن في كثير من الأحيان انها نتيجة طبيعية لما كنت تفعل بالفعل.


مزايا.


يهدف التنوع المركزي إلى التآزر - باستخدام تجربتك ونقاط القوة في منطقة واحدة للحصول على موطئ قدم في منطقة أخرى. يمكنك استخدام ما تعرفه عن زبائن المخبز الخاص بك لبيعها السندويشات، أو يمكنك استخدام نفس المعدات لجعل كل من المناديل والستائر، أو كنت تأخذ الخاص بك تجربة تنظيف السجاد التجاري وتطبيقه على المنازل. ويمكن أن يوفر التنويع المركز أيضا استخداما مربحا للطاقة الزائدة. مع تنوع تكتل، ميزة هو التنويع نفسه - نشر مخاطر السوق عبر المزيد من القطاعات. إذا تقع الأعمال متجر الأجهزة في الفانك، قد يكون غسل السيارات التجارية قادرة على تحمل الشركة. وينطبق هذا النوع من المزايا على التنوع المركز أيضا.


سلبيات.


وعلى الرغم من أن التنويع يفترض أن يقلل من مخاطر السوق، فإنه يحمل مخاطر خاصة به. مع التنوع تكتل، ليس هناك ما يضمن أن الشركات ستكون مناسبة. يمكن لمالك متجر الأجهزة شراء غسيل السيارات، ولكن إذا كنت لا تعرف أي شيء حول كيفية تشغيل واحد، سيكون لديك مشاكل. وحتى لو كنت استئجار شخص لتشغيله، قد لا تكون قادرة على معرفة بثقة إذا كان يجري تشغيلها بشكل جيد. وتشمل مخاطر التنوع المتحد المركز زيادة مفرطة في الخط - مما يخفف قيمة علامتك التجارية من خلال محاولة القيام بالكثير. إذا كانت منتجاتك أو خدماتك الجديدة لا تقيس جودة عروضك الحالية، فقد يؤدي ذلك إلى الإضرار بالمبيعات الحالية نظرا لأن العملاء يفقدون الثقة. ومع كلا النوعين، هناك دائما احتمال أن يكون التنويع مجرد استثمار ضعيف - فسوف تخطئ السوق وتنتهي بتقديم شيء لا يريده العملاء (على الأقل منكم).


المراجع.


بوسينيسديكتيوناري: تكتل تنويع الأعمالالصياغة: تنوع متحدة جامعة ولاية أيوا الشمالية خدمات التسويق الاستراتيجي: فهم إدارة التنويع: الناس، والأداء، والتغيير. الطبعة الأولى؛ لويس R. غوميز-ميجيا وديفيد بالكين تحديد المواقع: معركة لعقلك. الطبعة ال 20؛ آل ريس وجاك تروت بيركشاير هاثاواي: الشركات التابعة.


عن المؤلف.


كام ميريت هو كاتب ومحرر متخصص في الأعمال التجارية والتمويل الشخصي وتصميم المنزل. وقد ساهم في أوسا توداي، و ديس موينس ريجيستر و بيتر هومس أند غاردنز & # 34؛ بوبليكاتيونس. ميريت حاصل على درجة الصحافة من جامعة دريك، ويحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية ايوا.


أمثلة التنويع المركزة.


التنويع ذات الصلة يمكن أن تساعد في دفع الإيرادات والأرباح.


وتستخدم الشركات استراتيجيات النمو المختلفة. يختار البعض استراتيجية النمو العضوي وزيادة حصتها في السوق في صناعتها الحالية من خلال التركيز على التسويق والمبيعات. وتوسع الشركات الأخرى بصمتها الصناعية من خلال عمليات الدمج والاستحواذ أو تدخل صناعات جديدة من خلال استراتيجية للتنويع. يحدث التنويع املركزي عندما تتوسع الشركة من خالل الدخول في صناعة مرتبطة بعملياتها احلالية.


وبما أن جميع الشركات الربحية لديها كما ريسون d & # 8217؛ إيتر زيادة قيمة الشركة لأصحابها. تنوع الأعمال عادة لزيادة قيمة الشركة لأصحابها والمستثمرين. الشركات أيضا التنوع للحد من المخاطر والاستفادة من النقد المفرط في الميزانية العمومية. ويسمى التنويع المركزي أيضا التنويع ذي الصلة. التنويع ذات الصلة هو استراتيجية التنويع لدفع زيادات قيمة المساهمين. الشركات تنفذ استراتيجية التنويع ذات الصلة لتحقيق "التآزر". الشركات تحقيق "التآزر، & # 8221؛ الذي يحدث عندما تعمل الشركات بشكل أفضل ككل من مجموع أجزائها، من خلال تقاسم الموارد، والجمع بين العمليات ونقل المعرفة.


ومن أمثلة التنويع المركزى تقاسم الموارد أو المرافق. الشركات تفعل ذلك لتحقيق وفورات الحجم وخفض التكاليف. على سبيل المثال، موزع المعادن الذي يحتاج إلى مستودع أكبر قد تتعاقد مع شركة تصنيع التي لديها منشأة معالجة مع مساحة إضافية. الشركة المصنعة الفوائد لأنها تعمل على مبادئ في الوقت المناسب، والآن جزء من المواد الخام هي الآن في الموقع. ويستفيد الموزع من المساحة والمعدات والخبرة في إدارة المستودعات لدى المصنع.


وهناك طريقة أخرى لتحقيق التنويع المتركز تتمثل في الشراكات الاستراتيجية. نتائج الشراكة الاستراتيجية عندما تدخل الشركات في علاقة عمل رسمية للحصول على فوائد أكبر مما يمكن تحقيقه من تلقاء نفسها. من خلال الجمع بين المهارات والموارد، فإن كليهما يمكن تحقيق أهدافهم بشكل أسرع. يجوز للشرآات أن تبرم عقدا أو قد تشكل أعمالا منفصلة تماما ولكن ذات علاقة تعرف باسم مشروع مشترك. على سبيل المثال، قد تكون شركة برمجيات الفوترة ذات الروابط القوية مع صناعة الطاقة شراكة استراتيجية مع إدارة علاقات العملاء أكبر بكثير، أو كرم، شركة برمجيات. يحصل مزود برمجيات الفوترة على فرصة للتوسع في صناعة مختلفة عن طريق الشراكة وتحصل شركة إدارة علاقات العملاء على المزيد من التقدم في صناعة الطاقة.


كما تنوع الشركات بشكل مركزي من خالل عمليات الدمج واالستحواذ. تحدث عمليات الدمج عندما تتجمع شركتان متساويتان تقريبا من خلال تبادل الأسهم، مع بقاء كيان واحد فقط. تتضمن عمليات الشراء شراء شركة واحدة - إما أصول الشركة أو مخزونها & # 8211؛ بواسطة شركة أخرى. على سبيل المثال، اشترت شركة فحم الكوك العديد من مصنعي المشروبات لتوسيع نطاق صناعة المشروبات الغازية إلى صناعة المشروبات. وكانت استحواذ فحم الكوك من فيتامين المياه، والشاي صادق، فتيل المشروبات والقوة الأساسية التحركات التنويع متحدة المركز، وتوفير ذلك مع الاعتراف العلامة التجارية في فئات جديدة.


الرسائل ذات الصلة.


استراتيجيات التنويع الذكي & هيليب؛


كتاب إلكتروني مجاني: 5 طرق لزيادة قيمة عملك.


إذا كنت ترغب في بيع، والعثور على المستثمرين، وتمريره، أو قضاء وقت أقل في عملك، وهنا 5 طرق لمساعدتك على القيام بذلك تماما.


معلوماتك آمنة 100٪ معنا ولن تكون مشتركة.


شارة + غوغل.


اتبع الرئيس التنفيذي الحيلة على لينكيدين.


تمويل الأعمال التجارية.


أصبح عضوا.


حقوق الطبع والنشر 2018-2018 · الرئيس التنفيذي الحكيم · جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment