استراتيجية خروج العمل.
تعريف "استراتيجية خروج العمل"
خطة إستراتيجية لرجل الأعمال لبيع استثماره في شركة أسسها. تعطي إستراتيجية الخروج لصاحب العمل وسيلة لتقليل أو إلغاء حصته في الأعمال التجارية، وإذا نجحت الأعمال، حقق ربحا كبيرا. وإذا لم ينجح العمل، فإن استراتيجية الخروج تمكن صاحب المشروع من الحد من الخسائر.
كسر "استراتيجية خروج العمل"
من الناحية المثالية، سيقوم رجل الأعمال بوضع استراتيجية للخروج في خطة الأعمال، قبل الدخول في الأعمال التجارية، لأن اختيار خطة الخروج يمكن أن تؤثر على خيارات تطوير الأعمال. وتشمل الأنواع الشائعة من استراتيجيات الخروج العروض العامة الأولية، وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية وعمليات الاستحواذ الإدارية. ما هي استراتيجية الخروج التي يختارها منظم الأعمال تعتمد على عوامل مثل مدى السيطرة أو المشاركة (إن وجدت) التي يرغب في الاحتفاظ بها في الأعمال التجارية، وما إذا كان منظم الأعمال يريد أن تستمر الشركة في العمل بنفس الطريقة أو على استعداد لرؤية فإنه يتغير إلى الأمام طالما أنه يحصل على سعر عادل لحصته في الملكية. فالاستحواذ الاستراتيجي، على سبيل المثال، سيعفي مؤسس مسؤولياته في الملكية، ولكنه يعني أيضا التخلي عن السيطرة.
كما توفر استراتيجيات الخروج المختلفة لأصحاب الأعمال مستويات مختلفة من السيولة. فبيع امللكية من خالل االستحواذ االستراتيجي، على سبيل املثال، ميكن أن يقدم أعظم قدر من السيولة في أقصر فترة زمنية، وهذا يتوقف على كيفية هيكلة الشراء. ويتوقف نداء استراتيجية خروج معينة على ظروف السوق أيضا؛ على سبيل المثال، قد لا يكون الاكتتاب العام أفضل استراتيجية للخروج خلال فترة الركود.
أفضل نوع من استراتيجية الخروج يعتمد أيضا على نوع الأعمال وحجمها. قد يكون أحد الشركاء في أفضل استراتيجية للخروج من المكتب الطبي هو البيع لأحد الشركاء الحاليين الآخرين، في حين أن استراتيجية الخروج المثالية للمالك الوحيد قد تكون ببساطة توفير أكبر قدر ممكن من المال، ثم إغلاق العمل. إذا كان لدى الشركة العديد من المؤسسين، أو إذا كان هناك مساهمون كبيرون بالإضافة إلى المؤسسين، فإن مصالح الأطراف الأخرى يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار استراتيجية الخروج أيضا.
7 قم بإنهاء إستراتيجيات الأعمال الصغيرة الخاصة بك.
اختر إستراتيجية الخروج التي تناسبك.
استراتيجية الخروج هي شيء يبحث عنه كل مستثمر في شركة صغيرة. ولكن حتى إذا كنت تقوم بتشغيل ملكية فرد واحد، تحتاج إلى استراتيجية الخروج. بالنسبة لك، كما هو الحال بالنسبة لأي مستثمر في الأعمال التجارية، والأسئلة هي نفسها عندما يحين الوقت للانتقال:
كيف ستحصل على المال من العمل؟ وكم من المال أنت ذاهب للحصول على؟
وجود استراتيجية وضعت مسبقا يساعد على ضمان أن تحب إجابات على هذه الأسئلة، ويعطيك بعض السيطرة على مستقبل الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك.
في ما يلي سبع استراتيجيات للخروج للشركات الصغيرة للاختيار من بينها:
1) التصفية.
هذا هو متجر قريب وبيع جميع استراتيجية الخروج الأصول. بالنسبة للشركات الصغيرة، وخاصة تلك التي تعتمد على أداء فرد واحد، والتصفية هو في بعض الأحيان الخيار الوحيد كما أنه لا يوجد شيء آخر لبيع حقا. إذا كنت في هذا الموضع، فقد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في إعادة تدريب نشاطك التجاري بحيث يمكن تشغيله من قبل شخص آخر - مما يجعله نشاطا تجاريا قد يرغب شخص ما في شرائه.
بساطة؛ الأعمال يمكن أن تكون سريعة جدا (اعتمادا على بيع الأصول).
التصفية لديها أدنى عائد على الاستثمار للمالك (المالكين) - الأموال الوحيدة من بيع التصفية هي من التصرف في الأصول، مثل الأراضي والمعدات أو المخزون - أي قيمة شهرة من قوائم العملاء أو علاقات تجارية أخرى (والتي قد تكون كبيرة). ويمكن أن تكون قيم الأصول التجارية المستعملة لبنود مثل الآلات والمعدات منخفضة جدا، حتى في السوق غير المكتئب. ولدى الدائنين (إن وجد) مطالبة أولى بالأموال من مبيعات الأصول.
2) التصفية بمرور الوقت.
في هذا السيناريو، يقوم المالك (المالك) باستخلاص معظم أو كل الأرباح من الأعمال التجارية على مر الزمن (قبل بيع أو إغلاق الأعمال في نهاية المطاف)، بدلا من إعادة استثمارها في الشركة للتوسع. ويتم ذلك عادة من خلال سحب رواتب كبيرة أو توزيعات أرباح على مدى عدد من السنوات قبل إنهاء الأعمال في نهاية المطاف، وهي مناسبة للمالك (ق) الذين يرغبون في تعظيم نمط حياتهم الحالي بدلا من التوسع بقوة أعمالهم.
نمط الحياة - تعظيم السحب النقدي على أساس مستمر للاستخدام الشخصي (بدلا من الانتظار لنهاية المطاف من بيع الشركة).
استخراج الأرباح يقلل من إمكانات النمو وقيمة بيع في نهاية المطاف من الأعمال. ويحتمل أن يعترض املساهمون اآلخرون) إن وجدوا (إال إذا مت تعويضهم بشكل مماثل. يتم فرض ضريبة على المرتب كدخل شخصي، في حين أن الأرباح المتبقية في الشركة تزيد من قيمة الأعمال وستخضع للضريبة كأرباح رأسمالية عند بيع الأعمال.
3) الحفاظ على عملك في الأسرة.
حلم العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة، والحفاظ على عملك في الأسرة يضمن أن إرثك يعيش على ويوفر العيش لورثتك.
يمكن أن تجعل للانتقال السلس عن طريق الاستمالة خليفة الأسرة. قد تسمح لك للحفاظ على يد في الأعمال التجارية في قدرة استشارية (أو غيرها).
قد يكون وضع خطة تعاقب عائلي صعبا للغاية ويؤدي إلى الاقتتال الداخلي بين أفراد العائلة حول الملكية و / أو المشاركة في الأعمال التجارية. قد لا يكون لدى أفراد الأسرة المهارات (أو الفوائد) لتولي الأعمال. قد لا يوافق العملاء على الإدارة الجديدة أو التغييرات في اتجاه الشركة.
للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه المشكلات والنصائح المتعلقة بتمرير نشاطك التجاري بنجاح إلى العائلة، اطلع على تخطيط تعاقب الشركات العائلية.
4) بيع عملك للمديرين و / أو الموظفين.
قد يكون الموظفون الحاليون و / أو المديرون مهتمين بشراء نشاطك التجاري.
الأعمال يمكن أن تزدهر كما الموظفين سوف تحصل على الأعمال التجارية الثابتة التي هم على دراية ومتحمسون. ترتيب عملية شراء طويلة الأجل من قبل الموظفين يمكن أن تزيد الولاء وتحفيز الموظفين بشكل كبير للعمل بجد لجعل الأعمال تنجح. قد تسمح لك بالحفاظ على حصة من النشاط التجاري والبقاء في قدرة استشارية (أو غيرها).
قد لا يكون الموظفون مؤهلين بشكل مناسب لتولي الأعمال. قد لا يوافق العملاء على الإدارة الجديدة أو التغييرات في اتجاه الشركة.
طريقة واحدة لوضع استراتيجية الخروج هي من خلال خطة مشاركة أسهم الموظفين (إسوب)، وهي خطة الأسهم الأسهم للموظفين التي تمكنهم من الحصول على ملكية في الشركة.
تعلم كيفية بدء الأعمال التجارية الخاصة بك أو الجانب صخب، واكتشاف استراتيجيات لجذب الزبائن وضخ ما يصل الأرباح الخاصة بك.
ومع ذلك، لا يجب أن تشمل عملية شراء الموظفين خطة أسهم الأسهم - قد يكون الأمر بسيطا مثل تولي أحد موظفيك الحاليين النشاط التجاري من خلال عملية شراء مباشرة.
5) بيع الأعمال في السوق المفتوحة.
هذا هو الخيار الأكثر شعبية للشركات الصغيرة. في وقت معين من الزمن، وغالبا عندما يكون مستعدا للتقاعد، يضع صاحب الأعمال الصغيرة الأعمال للبيع بسعر معين - ويأمل أن يمشي بعيدا مع مبلغ من المال أرادت للحصول عليه.
يجب أن تكون الأعمال مربحة جذابة للمشترين وبيع بسرعة. يمكن إدراج الأصول والشهرة عند تقييم الأعمال للبيع، وتعظيم العائد للمالك (ق).
قد يكون من الصعب جدا بيع مربحة بشكل هام لبيع - وفقا ل بيزبويسيل، 20٪ فقط من جميع الشركات المدرجة للبيع تبيع فعلا. العثور على المشتري في السوق المفتوحة يمكن أن تكون عملية طويلة. قد يكون من الصعب تحديد قيمة الشركات وقد يكون سعر البيع أقل بكثير مما كان متوقعا.
إذا كانت هذه هي استراتيجية الخروج الخاصة بك، يجب عليك قضاء بعض الوقت الاستمالة عملك للبيع، مما يجعلها جذابة قدر الإمكان للمشترين المحتملين. انظر 5 نصائح لبيع الأعمال وأعلى 7 طرق لتعظيم استراتيجية الخروج الخاص بك لأقصى قدر من الربح لمزيد من التفاصيل.
6) بيع إلى شركة أخرى.
تحديد المواقع التجارية الصغيرة لتكون اقتناء مرغوب فيه يمكن أن تكون مربحة للغاية. الشركات شراء شركات أخرى لجميع أنواع الأسباب، مثل استخدام اكتساب جديدة كطريق سريع للتوسع، وتحقيق التآزر من الأنشطة التجارية التكميلية، أو ببساطة شراء (والتخلص من) المنافسة.
وللأسباب المذكورة أعلاه، قد يكون هناك دافع كبير للأعمال التجارية المتنافسة لشراء نشاطك التجاري، مما يؤدي إلى بيع سريع وتحقيق أقصى قدر من الأرباح.
وإذا كان الدافع الوحيد للمشتري هو الحد من المنافسة، فقد يضاعف نشاطك التجاري بعد الشراء. قد يفقد أي موظف موجود وظائفه. قد يتنافس المنافس فقط على الرغبة في شراء عملك من أجل الحصول على الوصول إلى قائمة العملاء والمعلومات المالية.
خدعة النجاح مع استراتيجية الخروج هذه هي استهداف المستحوذين المحتملين مسبقا ووضع شركتك وفقا لذلك. وبطبيعة الحال، إقناع المستحوذ على أن الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك يستحق ما تريد لذلك.
7) الاكتتاب (الطرح العام الأولي)
وفي حين أنه ليس مناسبا لجميع الشركات الصغيرة، فإن الاكتتاب العام يمكن أن يكون استراتيجية خروج قابلة للتطبيق.
أخذ الشركة العامة يمكن أن تكون مربحة للغاية.
أن تصبح شركة عامة عملية طويلة ومكلفة. اعتمادا على كيفية هيكلة الاكتتاب، قد أو قد لا تكون قادرة على سحب أي من رأس المال الخاص بك في الوقت الذي قد ترغب المساهمين الجدد لرؤية كل الأموال التي جمعها الاكتتاب استخدامها لتوسيع الأعمال التجارية. الشركات العامة لديها معايير الامتثال ورفع التقارير أعلى بكثير. بصفتك مالكا، قد تكون مسؤولا شخصيا أو خاضعا للملاحقة القضائية عن أي مخالفات سابقة في المحاسبة & # 34؛ أو إخفاقات في الكشف.
أفضل استراتيجية للخروج.
أفضل استراتيجية للخروج هي الأفضل التي تناسب عملك الصغير وأهدافك الشخصية. تقرر أولا ما تريد أن تسير بعيدا.
إذا كان ذلك مجرد المال، فإن استراتيجية الخروج مثل البيع في السوق المفتوحة أو إلى عمل آخر قد يكون أفضل اختيار. إذا كان إرثك ورؤيته للمشاريع الصغيرة التي أنشأتها لا تزال مهمة بالنسبة إليك، فقد تكون الخلافة العائلية أو البيع للموظفين الأفضل لك.
وأيا كانت استراتيجية الخروج التي تختارها، فسيلزمك البدء في العمل على ذلك. التخطيط مقدما يمنحك الوقت للقيام بذلك الحق - وتعظيم العائد الخاص بك.
كيفية تخطيط استراتيجية خروج الأعمال الصغيرة الناجحة.
هل لدى شركتكم الصغيرة استراتيجية خروج؟
قد تكون التفكير أنك لا تحتاج إلى واحد الآن - ربما نيتكم هو الحفاظ على تشغيل الشركة بنجاح لسنوات عديدة قادمة. ولكن الأمور يمكن أن تتغير بسرعة، سواء في عملك أو حياتك الشخصية، ودفع أن تكون مستعدة.
ماذا يحدث إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ خطوة إلى الوراء من عملك لأسباب صحية أو عائلية؟ ماذا لو تغيرت اهتماماتك أو تغيرات نشاطك التجاري ولم يعد نشاطك التجاري مقنعا بشكله الحالي؟
إنها مشكلة شائعة. ويخطط اكثر من نصف اصحاب الاعمال الصغيرة لمغادرة اعمالهم فى غضون عشر سنوات، بيد ان ثلاثة ارباعهم ليس لديهم خطة قائمة، وفقا لدراسة اجراها سيكوريان.
هل أنت مستعد للتخطيط لاستراتيجية خروج ناجحة لأعمالك الصغيرة؟ (مصدر الرسم)
حتى إذا كنت تبحث عن التحرك في المستقبل القريب أو مجرد التخطيط للمستقبل، وهذا البرنامج التعليمي يعلمك كيفية وضع خطة الخروج لعملك.
سنلقي نظرة على استراتيجية الخروج وسبب أهميتها. سوف نتطرق إلى بعض الإمكانات المختلفة للخروج من نشاط تجاري، ثم سنمر بالخطوات التي ينطوي عليها التخطيط لاستراتيجية خروج لأعمالك الصغيرة.
في نهاية البرنامج التعليمي، عليك أن تكون واضحا على أهمية استراتيجية خروج الأعمال وتكون على استعداد لوضع واحد في المكان.
1. ما هي استراتيجية الخروج؟
أولا وقبل كل شيء، دعونا الحصول على واضحة بشأن بالضبط ما هي استراتيجية الخروج.
قد يبدو سلبيا، لكنه ليس كذلك. ويركز العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة على النمو والنجاح بحيث لا يرغبون في التفكير في المغادرة. ولكن استراتيجية الخروج لا يعني فشل عملك. يمكن أن تكون ناجحة جدا ومربحة، فهذا يعني فقط أنك تتحرك وتسمح لشخص آخر بتولي المسؤولية. هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في القيام بذلك، وسوف نصل إلى تلك الموجودة في القسم التالي.
استراتيجية الخروج هي مجرد خطة لما سيحدث عندما يأتي اليوم الذي تريد ترك عملك. وهو يصف الشكل الذي سوف يستغرق الانتقال، ويضع الخطط لبعض التفاصيل مرة أخرى، سوف نصل إلى تلك في وقت لاحق في البرنامج التعليمي.
هناك أنواع مختلفة من استراتيجية الخروج. يمكنك.
قم ببيع نشاطك التجاري إلى شركة أكبر أو إلى أحد منافسيك. البيع إلى شركة مساهمة خاصة أو مستثمر آخر. قم بتمريرها إلى أحد أفراد العائلة أو بيع حصتك والسماح لأحد شركاء عملك بتولي المسؤولية. ترتيب لموظفيك أو المديرين لشرائك.
لمعرفة المزيد عن هذه الاستراتيجيات ومزاياها وسلبياتها، راجع برنامجي التعليمي السابق حول استراتيجيات الخروج الأكثر فعالية لنشاطك التجاري:
2. لماذا تحتاج إلى استراتيجية الخروج.
قد تقرأ هذا البرنامج التعليمي لأنك قد قررت بالفعل إنشاء استراتيجية خروج - إذا كان الأمر كذلك، فلا تتردد في الانتقال إلى القسم التالي لمعرفة كيفية القيام بذلك. ولكن إذا كنت لا تزال لا تباع على فكرة، وهنا نظرة سريعة على لماذا يجب أن يكون كل صاحب الأعمال الصغيرة استراتيجية الخروج في المكان.
هناك أسباب كثيرة وراء رغبتك في الخروج من نشاطك التجاري في المستقبل، ولكن إليك بعض من أكثر الأمور شيوعا:
وتغير المشاكل الصحية التقاعد المصالح عرضا غير متوقع مشروع جديد في حاجة إلى جمع الأموال التي ترغب في قضاء المزيد من الوقت مع الأسرة أو رعاية أحد أفراد أسرته.
قد تبدو هذه الأمور شوطا طويلا في الوقت الحالي، ولكن ظروفك يمكن أن تتغير بسرعة. ماذا لو احتاجك أحد أفراد العائلة؟ ماذا لو كنت تحصل على عرض جذاب للعمل غدا؟ ماذا لو أتيحت فرصة رائعة لبدء عمل جديد أو القيام بعمل الحلم؟
إذا لم تكن قد أعدت مسبقا، يمكن أن تكون هذه الأحداث الساحقة. أنت لن تعرف ماذا تفعل، ما هي الخيارات المتاحة، وكم عملك يستحق حقا، أي نوع من المستقبل الذي تريد لذلك، وهلم جرا.
إن إنشاء استراتيجية للخروج يعني ببساطة التفكير مسبقا حول كيفية رغبتك في ترك النشاط التجاري في نهاية المطاف. فإنه يمكن إزالة الكثير من عدم اليقين ويترك لك استعدادا جيدا للتعامل مع الانتقال، سواء كان ذلك يحدث في غضون أسبوعين أو عشرين عاما.
حتى الآن دعونا ننظر إلى ما ينطوي عليه وضع خطة معا.
3. تعيين الأهداف الخاصة بك.
الخطوة الأولى في التخطيط لاستراتيجية الخروج واضحة على ما هي أهدافك، سواء لنفسك أو عملك.
جميع استراتيجيات الخروج المختلفة المتاحة لها إيجابيات وسلبيات. بعض الخيارات تسمح لك بالحفاظ على حصة مالية أو مستويات مختلفة من المشاركة في الأعمال التجارية، سواء في دور استشاري أو يوما بعد يوم. البعض يعطي الشركة فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة في شكلها الأصلي، في حين أن البعض الآخر قد يرى أنه كسر.
لذا اسأل نفسك ما هو مهم بالنسبة لك:
هل تريد أن تشارك في العمل أو لديك استراحة نظيفة؟ هل تريد أن تحتفظ ببعض السيطرة على اتجاهها المستقبلي، أو هل تريد أن تعطي المالكين الجدد مجانا؟ هل من المهم بالنسبة لك لتحقيق أقصى قدر من المكاسب المالية الخاصة بك أو لمغادرة الشركة في أيد أمينة؟
هذه هي أسئلة كبيرة، وذلك في محاولة لقضاء بعض الوقت في التفكير فيها - وهذا ليس شيئا يمكنك الضغط في الغريب نصف ساعة بين الاجتماعات. ومن المحتمل أن يؤثر قرارك على أشخاص آخرين أيضا، لذا قد تحتاج أيضا إلى استشارة أفراد عائلتك أو شركاء عملك أو موظفيك قبل اتخاذ أي قرار.
إذا كنت تتحدث إلى الموظفين، بالطبع سوف تحتاج إلى أن تكون حساسة حول كيفية تأطير القضية، بحيث لا داعي للذعر حول أمنهم الوظيفي. ولكن إذا تعاملت معها بالطريقة الصحيحة، يمكن أن تكون فكرة عظيمة لإشراكهم في القرارات الكبيرة حول مستقبل الشركة بدلا من الاحتفاظ بها في الظلام.
4. اختيار أفضل خيار (ق)
وكما رأينا في المقدمة وفي البرنامج التعليمي السابق حول استراتيجيات الخروج الفعالة، فإن بعض الخيارات الرئيسية المتاحة لك هي:
تمريرها إلى أحد أفراد العائلة. بيع إلى شركة أخرى ("بيع تجاري"). هل لديك فريق الإدارة شراء الشركة (إدارة الاستحواذ). اجعل موظفيك يجمعون مواردهم وشرائها (استحواذ الموظفين). بيع حصتك إلى شريك تجاري أو مستثمر آخر. دعوة الاستثمار من شركة الأسهم الخاصة. عقد الاكتتاب العام. ببساطة إغلاق الأبواب وبيع الأصول (التصفية).
استخدم المعلومات التي وضعتها معا في القسم السابق لإعلام اختياراتك. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو تحقيق أقصى قدر من مكاسبك المالية، فمن المرجح أن يكون البيع إلى شركة كبيرة استراتيجية جيدة. ولكن هذا قد يرى اندماج شركتكم في الكيان الأكبر وفقدان استقلاليته، لذلك إذا كنت تفضل أن ترى الشركة على قيد الحياة في شكلها الأصلي، خيار آخر مثل الاستحواذ إدارة قد تعمل بشكل أفضل.
جميع الخيارات لها إيجابيات وسلبيات، لذلك قراءة البرنامج التعليمي السابق لمعرفة المزيد عن ما هي تلك وكيفية وزنها.
إذا كنت تخطط لمغادرة فورية أو وشيكة، فستحتاج إلى اختيار خيار واحد، ولكن إذا كنت تخطط بشكل عام للمستقبل، فقد ترغب في اختيار عدة إمكانيات. على سبيل المثال، قد تكون "الخطة أ" هي إدارة النشاط التجاري حتى التقاعد ثم دعوة الاستحواذ على الإدارة. ولكن قد تحتاج أيضا إلى النظر في خيار "بيع البيع"، بحيث إذا قدم شخص ما عرضا لشركتك أو خططك تتغير في المستقبل، فأنت على استعداد لهذا الاحتمال أيضا.
5. جعل خطة.
مرة واحدة كنت قد قررت على خيار أو خيارات لمتابعة، عليك أن تجعل خطة مفصلة.
كيف سيحدث الانتقال؟ ما هي الخطوات التي ستتضمنها؟
عناصر خطة الخروج الصلبة.
ولكي تكون هناك خطة فعالة، ستحتاج إلى تفاصيل معينة.
الأول هو تقييم للشركة. كم هو عملك يستحق؟ هذا أمر مهم بشكل خاص لمعرفة في حالة بيع، ولكنه أيضا ذات الصلة في حالات أخرى. حتى إذا كنت تمرر النشاط التجاري إلى أحد أفراد العائلة أو شريك العمل، فستحتاج إلى معرفة قيمته من أجل حساب الآثار الضريبية، ومقدار ما تستحقه، وما إلى ذلك.
يمكن للمحاسب مساعدتك في هذا. أو يمكنك أيضا الحصول على بعض النصائح من هذا البرنامج التعليمي:
ثم ستحتاج إلى تخطيط الخطوات الأولية. هذا هو ما ستفعله قبل حدوث عملية النقل. وسيكون جزء أساسي من ذلك هو الحصول على حسابات الشركة في النظام، إذا لم تكن بالفعل. قد ترغب أيضا في إعداد النشاط التجاري لنقل الملكية بطرق أخرى، مثل:
تبسيط العمليات التي تبيع الأعمال غير الأساسية التي تجمع حسابات القبض تسدد الديون التي تزيل أي تشابك بين أموالك الشخصية وأعمال الشركة التي تستعين بفريق من الخبراء للتعامل مع الخروج (انظر أدناه)
ثم ستحتاج إلى وضع خطة تعاقب. وهذا يحدد ما سيحدث في حالة تغيير الملكية. إذا كنت ترك الشركة، الذي سيتولى عملك؟ انتقل إلى التفاصيل هنا، وحساب كل ما تفعله داخل الشركة. وبالمثل، إذا كان المديرين التنفيذيين الآخرين سوف يغادرون معك، كيف سيتم استبدالها؟ أو إذا كنت تخطط للبقاء في الشركة، فماذا ستبدو المشاركة على وجه التحديد؟ كيف سيكون هذا العمل؟
الفكرة هنا هي التخطيط بشكل شامل قدر الإمكان لوجود الشركة بعد خروجك. لمزيد من النصائح حول عمليات التخطيط الفعالة، انظر لدينا مجموعة من الدروس التخطيط على إنفاتو توتس +.
تشكيل فريق.
الخروج من الأعمال هو حدث كبير، وخاصة إذا كان عمل كبير أو معقد، يمكن أن تكون عملية معقدة للغاية. هناك آثار ضريبية لك وللعمل على حد سواء. إذا كنت تبيع لشركة أخرى، فربما تحتاج إلى مساعدة في أشياء مثل العثور على مشتر، والحصول على الحسابات في شكل، ومساعدة المشتري المحتمل على فحص تلك الحسابات إلى الدرجة اللازمة، وترتيب الوثائق القانونية، وإخطار السلطات المختصة، وما إلى ذلك وهلم جرا.
لذلك سوف تحتاج على الأرجح إلى خدمات محاسب ومحامي على الأقل، وإذا كنت ترتيب شيء مثل شراء الأسهم الخاصة أو بيع التجارة، قد تستفيد من توظيف وسيط أو مستشار مع خبرة في ترتيب مثل هذه الصفقات .
إذا كنت تخطط لطريق طويل إلى الأمام، وبطبيعة الحال لا تحتاج إلى توظيف هؤلاء الناس في الوقت الحالي. لكنه يساعد على القيام ببعض البحوث والعثور على بعض المرشحين المحتملين، بحيث لم يكن لديك للبدء من مربع واحد عندما يحين الوقت لوضع استراتيجية الخروج الخاصة بك إلى ممارسة.
النظر في الشؤون المالية الشخصية.
وجود استراتيجية خروج هو قرار تجاري، ولكنه أيضا قرار شخصي. وسوف تستهل في فصل جديد في حياتك، سواء كان ذلك التقاعد، والأعمال التجارية الجديدة، أو أي شيء آخر. لذلك سوف تحتاج أيضا إلى التخطيط المالي الشخصي الخاص بك للتأكد من أنك على استعداد.
إذا كنت ترغب في التقاعد، هل لديك ما يكفي حفظها؟ ووجد أحد الاستقصاءات أن ما يقرب من 70٪ من العاملين لحسابهم الخاص لا ينقذون للتقاعد على أساس منتظم. إذا كان عملك ناجحا، قد تكون قادرا على استخدام عائدات بيعه لتمويل التقاعد الخاص بك، ولكن من الخطورة الاعتماد على ذلك، ماذا لو كان لديك بضع سنوات سيئة أو الحصول على ضرب من الركود الاقتصادي، وقيمة شركتك تنهار أو كنت النضال من أجل العثور على المشتري؟ ومن المنطقي وضع خطط بديلة.
وينطبق الشيء نفسه إذا كنت تخطط للخروج لأسباب أخرى. فالمشاريع الجديدة سوف تحتاج إلى المال، كما ستستغرق وقتا طويلا لحضور شؤون الأسرة أو الأهداف الشخصية. قم بعمل بعض التقديرات حول ما هو مطلوب، وبدء تحويل جزء من دخلك الشخصي كل شهر إلى حساب التوفير المخصص لتحقيق هذا الهدف.
6. خطوة إلى الوراء.
بغض النظر عن استراتيجية الخروج التي تختارها، فإنه يعني إما أقل مشاركة لك أو أي مشاركة على الإطلاق.
لذلك، للانتقال إلى أن تكون ناجحة، تحتاج إلى معرفة وسيلة للشركة للعمل دونك. في كثير من الأحيان يمكن أن يكون هذا مشكلة للشركات الصغيرة، والتي قد يكون أصحاب بدأت في القيام بكل شيء أنفسهم. حتى بعد أن يكونوا قد استأجروا موظفين آخرين، قد يكون من الصعب التراجع، وكثير من رجال الأعمال يجدون أنفسهم يتعاملون مع كل شيء من المبيعات إلى حسابات الشركة.
إذا كنت تخطط لبيع نشاطك التجاري، فقد يكون هذا علامة حمراء رئيسية للمشترين المحتملين. قد تكون الشركة ناجحة، ولكن إذا كان نجاحها يعتمد على مشاركتك الشخصية وجهدك، ماذا سيحدث عند مغادرتك؟ لا أحد يرغب في شراء شركة التي يقودها شخص واحد.
توجد مشاكل مماثلة مع استراتيجيات الخروج الأخرى. إذا كنت ترغب في تمرير الأعمال إلى أحد أفراد الأسرة، قد يكون تمرير لهم الكأس المسموم إذا لم يكن لدى الشركة العمليات في مكان للعمل بشكل فعال دونك. إذا كنت تخطط للسماح لمديريك أو الموظفين بشراء لك، وأنها سوف تحتاج إلى أن تكون قادرة على إدارة دونك.
لذلك إذا كنت تخطط للخروج من العمل في المستقبل القريب، يجب تقييم دورك في الشركة واتخاذ خطوات عاجلة لفصل إذا كنت تفعل الكثير. تدريب موظفيك على تولي المسؤولية عنك، وتسليم المهام الرئيسية لمديري الخاص بك، وتوثيق العمليات المعنية بحيث يمكن لأي شخص تولي المسؤولية دون الحاجة إلى أن نسأل ما يجب القيام به. وكلما بدأت عملية الانتقال، كلما كان ذلك أفضل.
حتى لو كنت لا تخطط لمغادرة العمل لسنوات عديدة، واتخاذ خطوة إلى الوراء وإعطاء موظفيك المزيد من المسؤولية لا يزال في كثير من الأحيان لديها الكثير من الفوائد. فهو يعطيهم معنى أكثر للملكية، ويتيح لك التركيز على العمل الاستراتيجي الأكثر أهمية بدلا من الوقوع في يوم بعد يوم.
(إذا لم يكن لديك أي موظف، لا يزال بإمكانك معرفة ما إذا كانت هناك وظائف يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية أو تلقائية، أو على الأقل، توثيق ما تفعله بحيث يمكن لشخص آخر أن يستسلم بسهولة.)
لمزيد من المعلومات حول فوائد التفويض وكيفية القيام بذلك، راجع البرنامج التعليمي التالي:
استنتاج.
تهانينا! أنت الآن جاهز لمخرج ناجح.
في هذا البرنامج التعليمي، اطلعنا على استراتيجية الخروج وسبب أهميتها. ثم قمنا بتغطية عملية وضع استراتيجية خروج من البداية الى النهاية.
كما هو الحال مع أي عملية تخطيط، بالطبع، من المهم أيضا إعادة النظر في تلك الخطة على فترات منتظمة في المستقبل، بحيث يمكنك مراعاة الظروف المتغيرة والتأكد من أن الخطة لا تزال ذات صلة.
بالنسبة لبعض أصحاب الأعمال الصغيرة، فإن وضع استراتيجية خروج قد يكون عملية مؤلمة - إنها تتوقع اليوم الذي لن تكون فيه هناك على رأس الشركة التي أنشأتها.
لذلك قد تميل إلى تجنب ذلك أو المماطلة. ولكن آمل أن يكون هذا البرنامج التعليمي جعل العملية أكثر مفهومة وأقل تخويفا وساعدتك على اتخاذ الخطوة التالية من وضع خطة في الواقع. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، لا تتردد في ترك لهم أدناه!
يتم ترجمة إنفاتو توتس + دروس إلى لغات أخرى من قبل أعضاء المجتمع و [مدش]؛ يمكنك أن تشارك أيضا!
التخطيط الخروج الخاص بك: خيارات لرجل الأعمال التقاعد.
ساهمت بريانكا شارما، مديرة تسويق المنتجات في أوتريت، في هذه المقالة إلى بوسينسنوس دايلي's فوتيس: أوب-إد & أمب؛ أفكارا.
يتم الإبلاغ عن الأخبار اليومية كبيرة من الاكتتاب العام الأولي وعمليات الاستحواذ في الصحافة. ومع ذلك، وهذا هو فقط ممثل لشظية من مخارج ناجحة الشركات الأمريكية الخبرة. قد يؤدي العمل كمنظم أعمال إلى وضع استراتيجية للخروج دائما. ومع ذلك، فإن معظم رجال الأعمال والنساء يعملون بنشاط على تقرير إرث أعمالهم في مرحلة ما، ومن المهم أن نأخذ في الاعتبار الخيارات ومزاياها وسلبياتها.
تغلب على العائلة أو الأصدقاء.
العديد من الشركات الناجحة تعيش على بعد مؤسسهم من خلال أطفالهم. إذا تركت عملك لعائلتك، والمزايا واضحة في أنك لا تحتاج إلى بذل الكثير من العناية الواجبة. كنت تعرف بالفعل أصحاب المستقبل ومهاراتهم. والأكبر هو أن الأسر غالبا ما لا توافق على الوصايا الموروثة، التي يمكن أن تجعل الأعمال التجارية، والناس المقربين منك تعاني.
رسم الأموال مع مرور الوقت.
في كثير من الأحيان في الشركات نمط الحياة، وأصحاب استخلاص الأرباح كمرتب شخصي كبير. في حين أن هذا قد يبدو غير متوقع، إذا كان الغرض من العمل هو الحفاظ على المستويات الحالية، فإنه يمكن القيام به. الجانب السلبي من هذا الخيار هو أنه قد تكون هناك أوقات عندما تحتاج رأس المال لعملك ولكن هذا المال ذهب بالفعل في خزائن الشخصية الخاصة بك. ومن المرجح أيضا أن يكون من الصعب إقناع المستثمرين والشركاء بالانضمام إلى هذه الاستراتيجية.
بيع لعملائك.
في بعض الأحيان الزبائن يحبونك حقا. شبه حقيقى. في كثير من الأحيان عندما رجال الأعمال في سنوات الشفق من أعمالهم وتريد إغلاق المحل، فإنها تنسى حزب مكتسب جدا وندش]؛ العملاء الذين هم متعطشا المشجعين. لذلك قبل أن تضع تلك المصاريع أسفل، على الأقل السماح رعاة الخاص بك معرفة ذلك في حالة يرى شخص قيمة عملك للآخرين يمكنهم شراء لك.
عمليات الاستحواذ هي إمكانية حقيقية لأي عمل، بغض النظر عن الحجم. على الرغم من التقارير المتكررة من عمليات الاستحواذ عالية الثمن من قبل الشركات الكبرى مثل جوجل وياهو!، لا يجب أن يكون بدء التشغيل التكنولوجيا التي سيتم الحصول عليها. لخروج اقتناء، يحتاج صاحب العمل لتحديد اللاعبين الكبار والمنافسة المحتملة داخل هذه الصناعة لمعرفة ما إذا كانوا قادرين على تقديم فرصة غير مستغلة لمشتري محتمل. واحدة من أكبر مزايا الاستحواذ هو أن كنت قيادة السعر الخاص بك على أساس القيمة المتصورة. من ناحية أخرى، التهديد المحتمل أثناء عملية الاستحواذ هو فرصة أنه يمكن أن تذهب خطأ فظيعة إذا كانت شركة شراء لا تنسجم جيدا على الأهداف طويلة الأجل أو أساليب الإدارة. عندما اكتسبت غودادي مباشرة كان الانتقال ناجحا وسلس لأن كلا الطرفين لديهم نفس الغايات والأهداف للمستقبل.
حفظ أكبر لآخر. يتم توثيق الاكتتاب العام الأولي جيدا في جميع أنحاء التاريخ الأميركي ووسائل الإعلام. الايجابيات هي، أولا وقبل كل شيء، تصل إلى مستوى النجاح لتقديم S1 وحده يستحق كودوس ضخمة. ثانيا، يمكنك إنشاء ثروة كبيرة لنفسك إذا كان لديك عدد كبير من المستثمرين المهتمين. ومع ذلك، فإن الاكتتاب هو سيف ذو حدين. إن مكاتب الملكية الفكرية مكلفة. البنوك الاستثمارية تأخذ الملايين من الدولارات مجرد التحضير لأحد. انها عملية مروعة. مرة واحدة عملك هو العام، والشؤون الشخصية والشركة المالية و الحوض الصغير على أهواء السوق. هذه المعلومات تصبح المعرفة العامة، والتي يمكن أن تكون نعمة أو لعنة. الاكتتاب العام ليس حقا بالنسبة لمعظم.
وجود عمل خاص بك يترك لك العديد من الخيارات من حيث الخروج. معظم هذه الخيارات تظهر ببطء كخسارة أو خسارة الاحتمالات في سياق إدارة الأعمال. آخر شيء للتركيز على عند الشروع في الأعمال التجارية هو كيف ستنتهي. ولكن بغض النظر عن ذلك، يجب على رجال الأعمال الأميركيين أن يشعروا بالثقة بأن التقاعد المريح هو في متناول أيديهم كما هو الحال في العاملين بأجر.
الآراء المعرب عنها هي آراء المؤلف ولا تعكس بالضرورة آراء الناشر.
استراتيجيات الخروج لأصحاب الأعمال الصغيرة.
تهدف هذه المقالة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين قد يفكرون في الخروج خلال السنوات 3-10 المقبلة.
على الرغم من أن هناك العديد من الاختلافات، وهناك في الحقيقة سوى عدد قليل من استراتيجيات الخروج واقعية لمعظم أصحاب الأعمال. معظم الاستراتيجيات فقط معنى لفئات معينة من الأعمال التجارية، وذلك لأي عمل معين، وحتى خيارات أقل قابلة للحياة. نحن هنا نستعرض هذه الخيارات الأساسية، وأنواع الأنشطة التجارية التي يعملون بها، ونحدد إيجابيات وسلبيات كل منها.
أنواع استراتيجيات الخروج لأصحاب الأعمال الصغيرة.
اطفئه.
كل أسبوع قرأت عن شركة صغيرة تغلق أبوابها لأن "عقد الإيجار الجديد مكلف جدا"، "كان صاحب السكتة الدماغية"، صاحب "تعبت للتو"، أو لأن "العمل كان بطيئا". مئات من الشركات تخرج بهذه الطريقة كل يوم & # 8212؛ في كثير من الأحيان متجر صغير، مطعم، شركة بناء صغيرة، متجر الأحذية، أو مكتب الطبيب. عادة ما يكون هناك بيع الأصول من نوع ما، وأحيانا يتم شراء اسم الشركة من قبل شخص آخر عن البنسات على الدولار وإعادة تشغيل مع أصحاب مختلفة.
إذا كان هناك نشاط تجاري منذ فترة طويلة، فإن هناك احتمالية لوجود قدر كبير من "الشهرة". وبعبارة أخرى، يكون اسم النشاط التجاري (أو "العلامة التجارية") ذا قيمة. وفي حالة إغلاق الأعمال التجارية ببساطة، تفقد هذه الشهرة عادة. حتى لو قدم شخص ما لشراء الاسم في وقت لاحق، لأن الأعمال قد أغلقت، انخفضت القيمة، وسعر البيع أقل مما كان لو كان العمل لا يزال يعمل.
في حين أن "اغلاق" هو دائما تقريبا خيارا، ونادرا ما يكون قرار الأعمال الاستراتيجية. وطالما أن العلامة التجارية للشركة لها أي قيمة، فإن الشركة لديها قاعدة عملاء مخلصة أو كبيرة، أو أن الشركة لديها مجموعة مستقرة من الموظفين، فإن صاحب العمل سيكون أفضل بكثير من بيع الشركة كاستراتيجية للخروج.
خيار آخر هو أن تأخذ فقط قدر من المال كما يمكنك الخروج من الأعمال كل عام، مع الحفاظ على ما يكفي في الأعمال التجارية حتى تتمكن من الاستمرار في العمل بشكل مربح. هذه الاستراتيجية منطقية حيث يولد الأعمال الكثير من التدفق النقدي ويتطلب القليل من يد المالك من قبل المالك. ومن الأمثلة على ذلك بعض شركات التصنيع، والمطاعم، والنوادي الليلية، ووساطة العقارات، والشركات الاستشارية، وغيرها.
While the “drain it” option may not yield the highest possible return on investment, it does have its advantages. It requires very little planning, and it can be very profitable.
However, there are a few potential disadvantages: a) If you take the money out in salary, your tax bite could be considerable. Consult with your accountant or a financial planner. b) If you are the majority owner, but not the sole owner, you could be violating operating agreements by taking out too much money, with or without paying the other owners. c) And if you take out too much money at the wrong time (for instance, just before an economic downturn) you could quickly kill the business, and still face a huge tax liability.
Sell your business.
A sale is always an option: the question is how much can you get for your company? The key is to find suitable buyers who assign a high value to your company. Generally, the more potential buyers for your business, the better, since then you can establish a market price.
If you’re looking to sell your business fast, you may be in for a surprise. The average time to sell a company in 2018 was 153 days according to data from BizBuySell. Most business brokers recommend you start planning for the sale at least 3-5 years in advance. This may sound overly cautious, but in many cases even 5 years is not long enough. As a business owner it is very easy to become overly attached to your business and lose sight of what the business really looks like to an outsider. What makes your company valuable to you may not have any impact on a potential buyer.
Friendly Buy-Out.
This is when a business owner transfers ownership to family members, friends, or employees. It is still a sale, but the terms and nature of the transaction are usually very different. The fact that the buyers are close to you makes this both easier and harder to complete. Easier because you have a much better knowledge about the buyer; harder because you tend to be less objective about the buyer, and are more likely to let your guard down in negotiations and planning. Be sure to engage an experienced professional so you protect yourself before, during and after the sale through a transfer of business ownership agreement. And, as with all other options, start planning early.
Although IPOs get most of the press, they are actually very rare. There were 853 companies that went public in 1996, near the peak of the 1990’s economic frenzy. In a more typical year the number is more like 200, or even less. There are over 5,000,000 non-farm employer firms in the United States, so in a typical year, less than 0.01% of all firms undergo an IPO in any given year.
The IPO process of taking a company public is both costly and labor intensive, and usually requires an upfront investment of over a hundred thousand dollars. Public companies have to produce detailed reports on their financials, staffing, marketing, operations, management, etc. These reporting requirements typically cost hundreds of thousands, or even millions, of dollars each year. The Sarbanes Oxley Act, passed shortly after the Enron scandal, costs even the smallest of firms several hundred thousand dollars in consulting fees. Finally, many companies are just not valued highly on the stock market. For instance, very few consulting firms go public. Because a consulting firm’s assets are tied so closely to its staff, if the staff leaves, the assets walk out the door.
Of course there are a very small number of firms for which an IPO makes sense, and may even be necessary. However, for the other 99.99% of us, an IPO is just not a viable exit strategy.
Preparing for the Exit.
Most exit strategies benefit from preparation and planning. Consider the case of a closely held family restaurant. Suppose the owner is the head chef and his wife is the manager. The restaurant has been in business for 30 years, has a loyal clientele, and is very profitable. If the owner and his wife leave, the recipes and cooking style go with him, and the customer service and operational efficiencies go with her. There isn’t much left in the business except the name. However, if the owner and his wife begin planning for a sale years before, they can make the restaurant much more valuable to a potential buyer. For instance, the chef can train one or two assistant chefs, and teach them his secret recipes and cooking techniques. The wife, who manages the restaurant, can hire one or two assistants and train them. She can develop procedure manuals (or at least define what the procedures should be). She can also introduce her protégées to regular clients so they know who they are. After a few years, a buyer could easily take over the business and keep it going as long as he is able to keep the now well-trained staff on board. By following the above steps, the owner and his wife have significantly increased the value of their business.
Larger businesses have much more at stake. The best approach is to postpone the sale for a few years, and gradually put some key elements in place to maximize the value of the company. Basically anything that increases transparency, efficiency, revenue or profitability, or decreases risk or costs, should be considered. These include.
Build a real management team. Start at the top (for example a CFO, a COO and an HR Director), and fill out lower level positions as needed. Define roles and responsibilities for each position, and hire top-notch people. A solid management team adds value in several ways: a) better decision making since each member of the management team builds on specialized knowledge in their area of expertise, b) separation of powers — if there is one bad apple, you can replace it. This is simply not possible otherwise. c) redundancy — if one manager leaves on short notice, often another manager has enough knowledge to act as an interim replacement. Set up and document business processes and systems. This includes an employee manual, an automated accounting system, a CRM system, a marketing and sales process, etc. Such systems reinforce and support the management team. They also provide transparency, and give further evidence that the whole business is not just smoke and mirrors. Clean up the company’s books. This starts with a professional accounting audit, but ends with actually implementing the auditor’s recommendations. Examples include better documentation of expenses, invoices, backorders, payroll deductions, benefits, cash management, etc. Conduct an inventory of all physical assets. Update this inventory at least once a quarter. This typically includes furniture, books, hardware, specialized equipment, manufacturing or office supplies, and software. There are numerous good software programs available to track and manage physical inventory at larger businesses; for a small business you can simply use an Excel spreadsheet. Many companies over-estimate or under-estimate the value of their physical assets. If you under-estimate, you are leaving money on the table when it comes time to exit the business; if you over-estimate you create suspicion in the buyer’s eyes and endanger the exit strategy negotiations. Form an advisory board. This is different from a Board of Directors, since the advisory board members have no formal fiduciary responsibilities and therefore assume no legal liabilities. They are advisors , not directors . Bring in smart people that you trust, who understand your business, and who will ask tough questions and help you find the answers. There are many variations, but all effective advisory boards have the following in common: independent advisors who think for themselves, understand the business, work well with each other, and who are willing and able to spend at least a few hours a month on the business. Avoid the temptation to form a showboat board where the advisors are famous but have no time or interest in helping your business. Also limit the number of golf buddies, relatives, and friends on the board. Hire an outside firm to conduct an audit. Note that I am not talking about a financial audit. A business (or operations) audit covers marketing, sales, customers, partners, internal operations, management structure, compensation, and more. The audit is usually quick (just a few weeks) and identifies and prioritizes outstanding issues in every area of your business. The auditor should be objective, so don’t try to save pennies by having internal staff do it. Ideally, if you plan to sell the company in 5 years, you should do an operations audit now, with follow-up audits every 12-18 months thereafter. The follow-up audits can be focused on the areas that need most attention (for instance, marketing, sales, or Information Technology). Audit price range from $3 K to $20 K, depending on the size of the company and the extent of the audit. Designate a competent leader and create teams to address any problems uncovered in the audits. Make sure each team understands that they are responsible for solving these problems, and set up a reasonable reporting framework (update you once each quarter, for instance). Hold the leader and his teams accountable for results. Even if you hire an outside firm to guide you through the process, you will still need an internal resource to coordinate things within your company. Hire a competent firm to conduct a valuation for your firm. Repeat this every few years as you approach your target sales date. A valuation serves several purposes: a) it provides an unbiased estimate of your company’s value by a third party. If you hope to sell the company for $25 million, but the valuation comes in at only $6.5 million, you know something is wrong. b) it typically identifies at least a few areas of concern: perhaps the issue is too slow a turnaround on inventory, or too much spending on executive compensation, or limited growth among more nimble competitors. Professional valuations range from as little as $5,000 all the way up to $50,000. The lower end should be fine for smaller businesses (say less than $5 million). Review all insurance policies and make sure the company is adequately insured for all major risks. The easiest way to do this is to bring in one or two insurance agents from competing companies. Most insurance agents will develop a comprehensive proposal at no charge. Once you decide on an insurance package, be sure to have your corporate attorney review the policy to make sure you are actually covered for the risks you deem most important. Develop and test a disaster recovery plan. This is especially important for businesses with major computer infrastructures (dozens or hundreds of servers) and time-sensitive, mission critical applications. Many firms specialize in disaster recovery planning. A good plan usually requires months of preparation and testing before it is considered complete. Review all employee, partner, and vendor contracts and policies to make sure the company is in compliance with all applicable city, state and federal laws, and minimize chances of frivolous lawsuits or other legal actions. Many small business owners have their real estate attorney handle all of their legal issues — this is a huge mistake. You need a competent business attorney who understands and works with businesses like yours. There is a chance that key employees will leave the company if they hear rumors of an impending sale. A “stay agreement” specifies the terms and conditions under which an employee may leave. It can impose penalties for leaving before a certain date or event, such as loss of stock options, etc. Talk to your attorney and HR Director and have appropriate stay agreements drawn up and signed by key employees. Start networking with business buyers, other business owners, business brokers, and others. A good place to start is a local entrepreneurship group, Chamber of Commerce, or a local chapter of a business broker association. MBBI (the Midwest Business Brokers and Intermediaries), for instance, has monthly meetings where business buyers and sellers can get together to learn more about buying and selling a business — typically for the cost of a lunch. Other useful groups are The Entrepreneurship Institute (tei), the Turnaround Management Association (tma), and the Association for Corporate Growth (acg). Finally, although it usually takes years of preparation to sell a business, sometimes the right opportunity comes along much sooner. Be sure to watch market trends and keep your ego in check. Many entrepreneurs have missed opportunities because they were convinced they could do better later, only to watch their window of opportunity close over time. If a great offer comes along before you have everything in place, take it — or at least give it serious consideration. This is especially true for fast-moving, trendy businesses, where being “first to market” can create huge valuations (which usually decrease rapidly once the trend fades). Examples include companies like Facebook, YouTube, Airbnb or Uber.
Real examples of small business exit strategies.
The owner of a residential construction firm (with over 100 contractors) had a heart attack at least partly because he was so stressed by the daily hassles of running his business. He survived, but decided to simply give his business away to a friend because he couldn’t handle the stress. Given the fact that his business was well established and generally profitable, by giving the business to his friend, the owner probably missed an opportunity to sell the company for several million dollars.
Lesson : A lack of planning is often the same as planning to fail.
Another business owner built his real estate consulting company to about $60 million annual revenues over 20 years. At the peak he had over 200 aggressive brokers and sales people generating revenue, and he paid himself most of the company’s profits each year. Along the way he came close to going broke several times, because there simply wasn’t enough cash to keep the business going. He also alienated large numbers of dedicated employees who had worked very hard to grow the company and were constantly frustrated by the apparent lack of planning. About 7 years before he sold the company he began preparing the company for a sale. He cleaned up the company (hired a management team, formed an advisory board, documented internal procedures, upgraded the company’ computer systems, etc.). He also brought in a variety of consultants and reviewed every aspect of the company — IT, accounting and finance, marketing and sales, etc. He ended up selling the company for over $100 million.
A public company formed a third party fulfillment business in the late 1990s. The parent company planned to spin off the subsidiary through a sale, or possibly an IPO. For a few years the subsidiary boomed, riding the wave of Internet sales fulfillment. However, two things went wrong almost simultaneously: the outsourced fulfillment market changed for the worse, and the parent company became embroiled in an acrimonious and hostile shareholders’ revolt. The subsidiary’s Chief Operating Officer (COO) realized they had missed the window for an IPO, but thought there was still an opportunity to prepare the company for a sale, or fold the subsidiary back into the parent company and ride out the downturn. He made a presentation to an interested suitor who was willing to offer several million dollars for the company. Unfortunately, the parent company’s management team thought they could do better and decided not to pursue the offer. The parent company then let the subsidiary’s management team go, and eventually sold the company for under $1 million. Although they did sell the company, they got a much lower price than the earlier offer.
Lesson : Timing is important and obstinacy is not the same as planning.
Get Started Today.
Is your business working as hard as you are? We help small and mid-size businesses and non-profits get to the next level. Make your business better, faster, stronger.
"There is always a better strategy than the one you have; you just haven’t thought of it yet."
- Brian Pitman, former CEO of Lloyds TSB.
"Tactics without strategy is the noise before defeat."
"What’s the use of running if you are not on the right road?"
"Planning is an unnatural process; it is much more fun to do something. The nicest thing about not planning is that failure comes as a complete surprise, rather than being preceded by a period of worry and depression."
- Sir John Harvey-Jones.
"Change is inevitable, growth is intentional"
"Chaos in the world brings uneasiness, but it also allows the opportunity for creativity and growth."
"The innovation point is the pivotal moment when talented and motivated people seek the opportunity to act on their ideas and dreams."
- W. Arthur Porter.
A fool with a plan is better than a genius without a plan."
- T. Boone Pickens (from his father)
"Success is doing a thousand little things the right way … over and over again."
- Charles R. Walgreen Sr.
"The general consensus of the board was we've got nothing to lose by doing a feasibility study. That'll give us data, not just feelings and what-ifs."
"There can be no talk of when until a feasibility study is completed."
“You can observe a lot just by watching.”
"Slow and steady wins the race."
"Observe the turtle: He progresses only with his neck out."
- American Indian saying.
"Complicare e facile. Semplificare e difficile."
"I have missed more than 9,000 shots in my career. I have lost almost 300 games. On 26 occasions I have been entrusted to take the game winning shot . and missed. And I have failed over and over and over again in my life. And that is why I succeed."
- Michael Jordan (in a TV commercial for Nike)
"Measure what is measurable, and make measurable what is not so."
"You've got to be careful if you don't know where you're going 'cause you might not get there."
"Every great dream begins with a dreamer. Always remember, you have within you the strength, the patience, and the passion to reach for the stars to change the world."
"Work like you don't need the money. Love like you've never been hurt. Dance like nobody's watching."
150 N. Michigan Avenue | Suite 2800 | Chicago, IL 60601.
No comments:
Post a Comment